العاب اطفال سنتين

العاب اطفال سنتين

العاب اطفال سنتين وأنشطة تعزز مهارات طفلك

نقدم لك أفضل العاب اطفال سنتين، حيث يظهر طفلك البالغ من العمر عامين استقلاليته المتزايدة وقدرته البدنية كل يوم. كما يسمح له ذلك بممارسة الألعاب الأساسية التي تعزز هذه المهارات. إنه يحتاج إلى 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني كل يوم، ولكن يمكن تقسيم ساعة النشاط هذه إلى جلسات لعب أصغر، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. الغرض الرئيسي من الألعاب هو مساعدة طفلك البالغ من العمر عامين على استخدام وتطوير المهارات في وقت ممتع أثناء الحصول على الهواء النقي وأشعة الشمس.

ألعاب الحركة

تساعد ألعاب الحركة الأطفال الصغار على تحسين التوازن والتنسيق والمهارات الحركية الإجمالية. نظرًا لأنه في سن الثانية، يمكن للطفل اتباع التعليمات البسيطة، وكذلك تقليد الآخرين.

يمكنك دمج حركات مثل الموازنة على قدم واحدة، المشي إلى الوراء، المشي على الأطراف، المشي مثل البطريق، القرفصاء، القفز مثل الضفدع، القفز، الزحف، الجري، والتسلق. الأخيرة مهارة يمكن أن يطورها طفلك لتصبح مع الوقت خطيرة، لذا تأكد من أن ألعاب الملعب في فناء منزلك مناسبة للعمر.

عند لعب ألعاب “اتبعني” هذه مع طفلك البالغ من العمر عامين، خفف من استخدام الحركات حتى يتقنها تدريجيًا. كذلك إذا كان لديك مجموعة من الأطفال المتشابهين في العمر، فالعب لعبة الغميضة معهم في الفناء الخلفي. إنها أحد أفضل العاب اطفال سنتين على الإطلاق.

أغراض ألعاب الحركة

هناك بعض الأدوات والألعاب الجاهزة مثل منزلق طفل صغير، أغراض صغيرة للقفز فوقه، ونفق مصنوع من الصناديق. اعتمادًا على قدرة طفلك واحتياطات السلامة، يمكن أن يكون مسار الدراجة ثلاثية العجلات ممتعًا. كذلك إذا كان طفلك البالغ من العمر عامين لديه دراجة ثلاثية وخوذة مناسبين للأطفال الصغار وقد أتقن هذه المهارة، فقم بعمل مسار له باستخدام الأقماع أو طباشير الرصيف.

 

ألعاب الطباشير (العاب اطفال سنتين)

بعض قطع الطباشير تخلق المزيد من الفرص للعب الأطفال الصغار في الهواء الطلق. ارسم دوائر كبيرة بأربعة أو خمسة ألوان طباشير مختلفة على طول الممر، واطلب من طفلك البالغ من العمر عامين مساعدتك في ذلك. كذلك حاول رسم أشكالًا مختلفة.

اطلب من طفلك القفز في تلك الألوان أو الأشكال وعبور الممر. من المحتمل أنه سيظل يقفز بكلتا قدميه معًا. اجعله يمشي أو يركض من شكلٍ إلى آخر. تساعد هذه اللعبة طفلك البالغ من العمر عامين على مواصلة تعلم التعرف على الأشكال والألوان المختلفة، وهي مهارة بدأ في استيعابها.

الألعاب المائية

عندما يكون الطقس دافئًا بدرجة كافية، تساعد الألعاب المائية طفلك على البقاء نشيطًا أثناء بناء المهارات. كما يحتاج الأطفال الصغار إلى إشراف مستمر في أي وقت يتم فيه استخدام الماء، حتى مع وجود حوض سباحة مخصص لهم وليس عميق.

يجب إعطاء طفلك قبعة لتحافظ على وجهه من أشعة الشمس. كما يجب تجنب اللعب بالماء عندما تكون أشعة الشمس في أقوى حالاتها، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

كذلك اسمح لطفلك بصنع العاب اطفال سنتين، باستخدام حاويات بأحجام مختلفة، مثل أكواب القياس البلاستيكية وحاويات الطعام البلاستيكية النظيفة. هذا يسمح له باللعب والاستكشاف والاسترخاء في الماء. نظرًا لأن الأطفال البالغين من العمر عامين يحبون تقليد الآخرين، فيمكنه الاستمتاع بالتظاهر بفعل الأشياء التي يراك تقوم بها في المطبخ.

كذلك يمكنكم الوقوف خارج المسبح، وجعل الطفل البالغ من العمر عامين يحاول رمي كرة في الماء من مسافات متفاوتة.

كما يمكنك استخدم جدولًا مائيًا يحتوي على أشياء يمكن لطفل صغير أن يملأها بالمياه ويفرغها، أو حوض مملوء بالماء مصحوبًا بأكواب وأواني. إن صب الماء بين الأشياء وتركيبها معًا هو لعب حسي نموذجي لطفلك.

عجينة الصلصال (العاب اطفال سنتين)

لعبة ممتعة وجيدة يمكنك شراؤها أو صنعها. لتحضير عجينة اللعب، يُمزج 2 كوب دقيق، 1 كوب ملح، 2 كوب ماء، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي و 4 ملاعق صغيرة من كريمة التارتار في وعاء. كما يُطهى على نار متوسطة لمدة ثلاث إلى أربع دقائق مع التحريك باستمرار. تُرفع عن النار وتستمر في التقليب حتى تصبح العجينة متماسكة. ثم اخرج العجينة من المقلاة واتركها تبرد. أضف مُلوِّن الطعام، وإذا رغبت في ذلك، ضف عطر مثل الفانيليا.

الرسم والتلوين

الرسم هو وسيلة فعالة لبناء المهارات الحركية الدقيقة لأنه يتطلب من طفلك استخدام قبضة يديه لإمساك الفرشاة. كما يشجعه على تحريك يده ومعصمه وذراعه لإنشاء صورة على الورق. إننا نوصي به ضمن العاب اطفال سنتين مفيدة وجيدة لطفلك.

كما يؤدي غمس الفرشاة في الطلاء أيضًا إلى زيادة المهارات الحركية الدقيقة. في الواقع، يعتبر إعطاء طفلك قطعة من الورق والدهانات وفرشاة الرسم أكثر فاعلية من تقديم كتاب تلوين وأقلام تلوين؛ لأن طفلك يجب أن يستخدم عضلاته في الإنشاء.

كذلك يمكنك وضع قطعة من الورق الأبيض الفارغ أمام طفلك وحدد لونين أو ثلاثة ألوان من الدهانات القابلة للغسيل. وفر مجموعة متنوعة من فُرَش الرسم بعدة مقاسات ثم استرخ واتركه يرسم.

إذا كان طفلك لا يستطيع حمل فرشاة الرسم أو إنشاء صورة في سن الثانية تقريبًا، فحدد موعدًا مع طبيب الأطفال. كذلك إذا كان يعاني من تأخر دقيق في المهارات الحركية، فسيساعدك طبيبه في وضع خطة تدخل للمساعدة في إعادته إلى المسار الصحيح.

 

 اللعب بالكتب (العاب اطفال سنتين)

إن البدء بالكتب في سن مبكرة يمنح طفلك فرصة تطوير مهارات القراءة والكتابة المبكرة واستخدام ذاكرته وزيادة استخدامه للغة. إذا كان عمر طفلك ما بين 1 و 2 سنة، جرب الكتب التي تحتوي على كلمات قليلة فقط في كل صفحة، أو الألوان الزاهية، أو الصفحات التي تعمل باللمس أو صور الأطفال الذين يلعبون.

كذلك قد يستمتع الأطفال الأكبر سنًا، الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 3 أعوام، بالكتب ذات القصص البسيطة أو القوافي أو تلك التي تتضمن الأبجدية أو الأشكال أو مواضيع العد، ويستفيدون منها.

أشرك طفلك في تجربة القراءة، واسأله أسئلة وأشر إلى الصور معه أثناء نطق الكلمات. كذلك أثناء تطوير مهاراته اللغوية، اطلب منه تسمية الصور التي يراها. قم ببناء قدرات الذاكرة عن طريق مطالبته بتذكر بعض الحقائق من كل قصة. على سبيل المثال، اطلب منه أن يخبرك ما هو الحيوان الذي كان الشخصية الرئيسية أو الأشكال التي كانت في الكتاب.

 

لعبة التقليد (العاب اطفال سنتين)

توفر أنشطة ألعاب التخيل لطفلك فرصة لتقليد مواقف الحياة الواقعية وحل المشكلات وبناء الإبداع. ربما لاحظت أن طفلك يستمتع بتقليد أفعالك. إنه يتظاهر بالتحدث على هاتف اللعب تمامًا كما تفعل أنت.

امنح طفلك ملابس وأكسسوارات أو استخدم تجهيزات جاهزة مثل مطبخ اللعب. كذلك شجعه على استكشاف المشهد اليومي الذي يلعب فيه دور أحد الوالدين أو يعيد تمثيل ما يفعله معلمه في الحضانة.

العاب اطفال سنتين

الألغاز والأشكال

يفهم الأطفال الأكبر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 3 أعوام العلاقات بين شيئين أو أكثر. كما تساعد أنشطة فرز الألغاز والأشكال على بناء هذه الأنواع من القدرات المعرفية. اختر ألغازًا بسيطة تحتوي على بضع قطع كبيرة فقط.

كذلك يمكنك استخدام لعبة فرز الأشكال التي تم شراؤها من المتجر أو صنعها بنفسك. لعمل أشكال الرسم الخاصة بك على قطعة من الورق المقوى. اصنع بطاقات مطابقة الشكل. اطلب من طفلك أن يفرز البطاقات على التطابقات الصحيحة.

Shopping Cart