العاب اطفال عمر سنة

العاب اطفال عمر سنة

العاب اطفال عمر سنة لتنمية مهارات طفلك

عندما يقترب عيد ميلاده الأول، سوف تحتاج العاب اطفال عمر سنة كي يتعلم طفلك مهارات جديدة بسرعة قياسية. لا تريد خلق عادات سيئة أو إدمان لابنك. لذا بدلاً من إعطائه جهاز آيباد أو هاتفًا لمشاهدة فيديوهات أطفال طوال اليوم، حاول تقديم بعض الألعاب التنموية إليه.

إذا لم تكن لديك أفكار حول الألعاب التي تشتريها لطفلك، أو الألعاب التي ستلعبها معه، فإليك قائمة تضم 25 لعبة تنموية للأطفال بعمر عام واحد، سواء داخل المنزل أو في الهواء الطلق. نفد هذه الأفكار للترفيه عن طفلك الصغير.

العاب اطفال عمر سنة
 

مربع الاكتشاف

ضع الألعاب الصغيرة داخل صندوق أو حاوية ودع طفلك يستكشف. كذلك يمكنك وضع غطاء على الصندوق أو الحاوية إذا لزم الأمر.

 

الاختباء والبحث عن الألعاب

يمكن للأطفال في هذا العمر البدء في تحديد مكان الأشياء التي يهتمون بها. احصل على لعبة وأريها له، ثم قم بإخفائها في مكان قريب (دعه يرى أين تخفيها) واطلب منه العثور عليها. سوف يخطأ في البداية، لكنه سوف يفهم القاعدة بسرعة.

 

البطاقات التعليمية

يعد استخدام البطاقات التعليمية طريقة رائعة لتعليم طفلك الصغير العالم الذي يعيش فيه. تأكد من حصولك على بعض البطاقات التعليمية القياسية حتى يحصل طفلك على أقصى استفادة منها.

المهارات المكتسبة: استكشاف البيئة والتعرف على أشياء مختلفة ومهارات لغوية.

 

لعبة الموسيقى    أفضل العاب اطفال عمر سنة

يمكنك صنع الموسيقى بأي شيء، بعض الزجاجات الفارغة تعمل بشكل جيد. كذلك أظهر لطفلك كيفية إصدار الضوضاء أو الموسيقى مع الأشياء الموجودة في المنزل.

المهارات المكتسبة: الموسيقى والاستماع.

 

منزل اللعب

لا تدع كل الورق المقوى يضيع. كن مفيدًا واصنع بعض الحرف اليدوية لطفلك. بيت اللعب هو هدية عظيمة لأي طفل. كما سيحب طفلك الزحف داخل وخارج غرفة اللعب، ولعب الغميضة هناك.

أرضية لزجة

دع طفلك الصغير حافي القدمين. ثم الصق شريطًا على الوجهين على الأرض واتركه يمشي عليه. سوف يشعر بالارتباك والفضول مع الأرض وسيحاول إخراج قدميه منها.

المهارات المكتسبة: التفكير المنطقي والمهارات الحركية والتنسيق.

 

الغناء ونداء أسماء الأشياء (العاب اطفال عمر سنة)

قم بغناء بعض الأغاني التنموية له وتذكر الإشارة إلى الأشياء ذات الصلة وإعلامه بما هي.

عد أصابع اليدين والقدمين

قم بغناء أغنية العد أو عد أصابع يديه وقدميه معه. لن يتعلم الأرقام فحسب، بل سيتعلم أيضًا أسماء أجزاء جسده.

 

الزحف عبر الأنفاق

إذا كنت بارعًا أو في متناول يدك، فيمكنك أيضًا إنشاء نفق من الورق المقوى لطفلك. كما يمكنك إنشاء نفق ببطانية والسماح لطفلك بالزحف عبر الأنفاق. سوف يتعلم كيف تتغير البيئة الخارجية عندما يدخل ويخرج من النفق.

المهارات المكتسبة: استكشاف العالم والمهارات الحركية.

 

اللعب بالكرات

تعتبر الكرات من أفضل الألعاب في تعليم طفلك العديد من مهارات التنسيق. يمكنك ببساطة إعطائه الكرات، وسوف يرميها بعيدًا ثم يزحف خلفها. أو عندما يكون لديك بعض الطاقة لرفعها قليلاً، حاول رمي الكرة إليه وعلمه كيفية رميها مرة أخرى.

 

الزجاجات الحسية من أفضل العاب اطفال عمر سنة

أضف بضع قطرات من مُلوِّن الطعام إلى زجاجات المياه مع الجليتر والأدوات المعدنية مثل الخرز. كذلك ضع الشريط على الجزء العلوي وشاهد طفلك مندهشًا من قلب الزجاجة.

 

اللعب بالبالونات

انفخ بعض البالونات واربط الطرف بالخيوط. ثم اربط الخيوط بأعلى باب غرفة النوم لتتدلى البالونات. سيحب طفلك الصغير الضرب ومحاولة الحصول على تلك البالونات.

 

الاستحمام بالإسفنجة

أحضر بعض الإسفنج إلى حوض الاستحمام مع طفلك الصغير. ثم أظهر له كيف تمتص الإسفنج الماء ويغرق، ثم أخرجه من الحوض واضغط على الماء ليطفوا ثانية.

 

لعبة الأشكال

يمكن للأطفال في هذا العمر معرفة الأشكال المختلفة. ساعد طفلك على تطوير وتنمية  هذه المهارة عن طريق شراء لعبة ألغاز مربعات الشكل أو شكل آخر. لن يكون قادرًا على الحصول على اللغز الصحيح ولكن سرعان ما سيفعل ذلك. لعبة الأشكال هي واحدة من افضل العاب اطفال عمر سنة

 

الغميضة

هذه لعبة رائعة للعبها مع طفلك الصغير. سوف يتعلم استكشاف جميع أنحاء المنزل للعثور عليك. كما أنه يساعد في قلقه من الانفصال. كل الأطفال يحبون هذه اللعبة كثيرًا، اعتقد أن جميع الأمهات يلعبنها مع أطفالهن.

 

اجلب لي ال…

يمكنك تعليم طفلك أسماء الأشياء حول المنزل. ابدأ بشيء واحد ثم اثنين. أره الشيء، وقم بتسميته ثم ضعه بالقرب منه. ثم قل “أحضر لي…”. إذا كان لا يعرف كيفية القيام بذلك، أمسك بيده لأخذ الشيء والثناء عليه.

 

الرسم بالأصابع 

لا تنس أن تقدم طفلك الصغير إلى عالم الفن مبكرًا. بعض الألوان المائية غير السامة أو محلية الصنع وقطعة من الورق كافية. إن الشعور بالطلاء البارد على أيديهم وأقدامهم هو إحساس جديد ممتع للأطفال الصغار.

 

أشكال الصلصال

إنها دائما ممتعة للعب بها. ولكن نظرًا لأن الأطفال الصغار في هذا العمر لا يزالون يحبون استكشاف العالم بألسنتهم، فقد يحاولون أيضًا تناول قطعة من الصلصال.

تعتبر عجينة الصلصال غير السامة باهظة الثمن، ولكن لا يوجد سبب يمنعك من صنع عجينة الصلصال بنفسك. بعض الدقيق، كريم التارتار، الملح، ملونات الطعام والماء سيفي بالغرض.

 

صنع كرات للعب

يمكن استخدام أي شيء لصنع كرات اللعب. خاصة إذا كان لديك بعض الورق الملون في المنزل. اسمح لطفلك بالانضمام إليك في ذلك، سوف تحصل معه على بعض التسلية وسيستمتع كثيرًا.

المغناطيس

أحضر زجاجة شفافة وضع فيها بعض العناصر الحديدية. ثم استخدم مغناطيسًا لتحريك هذه العناصر ودع طفلك يستمتع بالإثارة!

لعبة الإنقاذ: فكرة ذكية لألعاب أطفال عمر سنة

استخدم الشريط اللاصق لتثبيت الألعاب الصغيرة على السبورة ودع طفلك ينقذها. إذا لم يكن لديك أي لوحة، فإن الحائط أو الباب سوف يفي بالغرض.

قد تعتقد أن هذه لعبة مملة، لكنها مفيدة للغاية، حيث يتعين عليه الوصول إلى الألعاب وسحب الشريط لإنقاذها. إنها تشجع طفلك على مهارة حل المشكلات.

لعب الأدوار مع الدمى

يمكن أن يكون طفلك مرتبطًا ببعض الألعاب، وقد يكون لديه بعض الدمى . استخدم تلك الألعاب المفضلة للعب الأدوار مع طفلك. أجرِ حوارات وتفاعلات معه. سيعزز ذلك قدرة طفلك على التخيل والإبداع.

اللعب بالقفازات والجوارب

يمكن أن تكون الجوارب والقفازات ألعابًا رائعة وسريعة. كل ما عليك القيام به هو وضع أصابعك داخل القفازات والجوارب، ثم المسرح لك.

اللعب بالطلاء

هناك بعض الدهانات غير السامة، لكنها باهظة الثمن. ماذا عن صنع الطلاء الخاص بك بحيث يكون آمنًا وصالحًا للأكل؟

يمكنك استخدام بعض الفواكه والخضروات الملونة القوية لعمل الطلاء. سيكون الأمر ممتعًا ولا داعي للقلق بشأن وضع طفلك الصغير أصابعه المتسخة داخل فمه.

 

بعض الأفكار التي يمكنك التفكير بها: اللون الأحمر من جذر الشمندر أو التوت، والأصفر من البرتقال أو الأناناس، والوردي من فاكهة التنين. كما يمكنك فقط وضع بضع قطرات من ألوان الطعام في الماء. تذكر أن تضيف بعض نشا الذرة إلى المزيج لجعله أثقل.

 

أصوات الحيوان

قد لا يعرف طفلك الكثير من الحيوانات حتى الآن. لكن يمكنك تكرار بعض أصوات الحيوانات له. أخبره بأسماء الحيوان وأريه الصورة أو البطاقة التعليمية مع ذلك الحيوان إن أمكن وعلمه صوتها.

Shopping Cart